الاثنين، 18 يوليو 2011

مشكلة الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي التي أثيرت مؤخرا .

اكد النائب عن تحالف الوسط الدكتور وليد عبود المحمدي ان اجتماع عقد مع وفد من وزارة التربية مؤلف من وكيل وزير التربية للشؤون العلمية ومدير عام الامتحانات ومقرر للامتحانات مع لجنة التربية في مجلس النواب ، حيث تم مناقشة مشكلة الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي التي أثيرت مؤخرا .
وقال المحمدي " نريد ان نطمئن أبنائنا الطلبة ان النتائج الأولية لمادة العربي لصف السادس الإعدادي كانت مرضية وجيدة وبنسبة نجاح 72% الى 80% من الدفاتر المصححة حتى الان" .
وتابع " وفيما يعلق بمادة الكيمياء للصف السادس العلمي كانت هناك بعض الأخطاء في الأسئلة ، والتي تم تلافي من خلال النظر في خطوات الحل التي اتبعها الطلب فإذ كانت الخطوات صحيحة والناتج خطاء تحسب له الدرجة كاملة في هذا السؤال .
وكشف المحمدي " ان النتائج الأولية لامتحانات مادة الكيمياء أيضا كانت مرضية وجيدة ، حيث ان نسبة النجاح تصل الى 75% من الدفاتر المصححة حتى الان .
وأضاف عضو لجنة التربية في مجلس النواب : طالبنا بان تكون الامتحانات للدور الأول في الأسبوع الأول من شهر حزيران من كل سنة والدور الثاني يكون في الأسبوع الأول من شهر أيلول وكذلك طالبنا بأن تكون الامتحانات في المدارس وليس في الكليات كي لا نتأخر في أداء الامتحانات كما تأخرنا هذا العام حيث بدأت الامتحانات والجو ملتهب والكهرباء غير متوفرة.

ليست هناك تعليقات: